فلسطين أون لاين

النائب زيدان: حواضن المقاومة في الضفة بخير

...
النائب عبد الرحمن زيدان (أرشيف)

أكد النائب في المجلس التشريعي عن حركة "حماس" في طولكرم بالضفة الغربية، عبد الرحمن زيدان، أن تصاعد عدد الشهداء الذين يرتقون خلال عمليات الاقتحام والاعتقالات الليلية للمقاومين الذي تشهده مدن الضفة الغربية في الآونة الأخيرة يؤكد على أن حواضن المقاومة لا تزال بخير وقد اتخذت قرارا بالتصدي لعمليات الاقتحام.

وأضاف النائب زيدان في تصريح صحفي، الثلاثاء: "إن التصدي لاقتحامات الاحتلال من قبل المقاومين خاصة في مناطقها البارزة في مخيم جنين وبلاطة، جاء لمنع استباحة القرى والمدن والمخيمات الفلسطينية المتواصلة يوميًا".

وتوقع زيدان انتشار هذه الظاهرة في ظل تصاعد أعمال المقاومة والتصدي للهجمة الاستيطانية في بيتا وبيت فوريك وغيرها من المناطق، ملفتاً إلى أن غياب دور السلطة وأجهزتها عن التصدي للاحتلال وحماية الأرض والإنسان من الاعتداءات المتصاعدة من الجيش والمستوطنين سيؤدي لمزيد من الجرائم التي ترتكبها سلطات الاحتلال بحق المدنيين والعزل.

واستشهد، فجر اليوم الثلاثاء، الفتى عماد خالد صالح حشاش (15 عاما)، بإصابته برصاص قوات الاحتلال، بعد اقتحامها مخيم بلاطة شرق نابلس، واندلاع اشتباكات مسلحة بين المقاومين وقوات الاحتلال.

ونعت حركة حماس في بيان لها الشهيد حشاش، وتوجهت بالتحية في مخيم بلاطة ومدينة نابلس جبل النار، مؤكدة على أن الشعب الفلسطيني سيواصل مسيرة المقاومة المسلحة حتى التحرير واستعادة الحقوق.".

المصدر / فلسطين أون لاين